ودع شاشات آبل التقليدية.. واستقبل الافتراضية

| | ليست هناك تعليقات |

تقدمت شركة ابل العملاقة ببراءة اختراع تتيح لها إنتاج اجهزة كمبيوتر تعتمد على أنظمة الإسقاط الضوئي لتكوين شاشة كمبيوتر افتراضية بدلا من شاشة العرض التي تحتاجها اجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة للعمل.

ووافق مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي على منح الشركة براءة اختراع لأنظمة إخراج بصرية للكمبيوتر، تمكن الشركة من صنع اجهزة من دون شاشات عرض تقليدية.

وافادت الشركة الأميركية أن تلك الأنظمة قد تؤدي إلى صنع جيل جديد من اجهزة الكمبيوتر توفر لمستخدميها مرونة كبيرة في تحديد مكان وضعها الذي يمكن أن يكون أي مكان، سواء على الأرض أو الرف أو الحائط، شريطة وجود سطح ملائم يؤدي وظيفة شاشة العرض.

وستكون أنظمة الإخراج البصرية التي سيزود بها الجهاز قادرة على معالجة الصور الخام قبل عرضها لضبط سطوعها وألوانها وحجمها.

وأشارت الشركة الاميركية في ملف براءة الاختراع إلى إمكانية تزويد الاجهزة المدمجة بها أنظمة الإسقاط الضوئي بميزة الأوامر الصوتية وذلك عن طريق ميكروفونات قادرة على التعرف على الأصوات.

وكانت شركة "آبل" الأمريكية حصلت على براءة اختراع قديمة بخصوص شاشات اللمس منحنية السطح عالية الجودة.

وفي حرب براءات الاختراع المستمرة، تمكنت ابل من كسب جولة بانتصارها على غريمتها التقليدية سامسونغ.

واصدرت محكمة أميركية في وقت سابق حكماً قضائياً فرضت فيه على شركة "سامسونغ" دفع غرامة تبلغ حوالي 290 مليون دولار أميركي لشركة أبل تعويضاً عن أضرار، وذلك ضمن قضية الخلاف على انتهاك براءات اختراع المستمرة منذ أكثر من عامين.

وتلقت شركة سامسونغ للإلكترونيات ضربة قوية من منافستها الأميركية في قطاع الهواتف الذكية أبل التي كسبت دعوى قضائية تتعلق ببراءات اختراع، لكن ذلك لن يفسد على الأرجح الوجه الآخر من علاقة الشركتين إذ إن سامسونغ المورد الوحيد للشرائح لجهازي آيفون وآي باد.

وعلاوة على أن سامسونغ المورد الوحيد للمعالجات الدقيقة لأجهزة آيفون وآي باد فهي تورد أيضا شرائح الذاكرة من نوعي دي رام وناند والشاشات المسطحة المستخدمة في أجهزة أبل ذات الشعبية. ونقلت وسائل إعلامية عن كبير مستشاري سامسونغ تشارلز فيرهويفن قوله إن منتجات سامسونغ تستحوذ على 26بالمئة من تكلفة مكونات جهاز آي فون.

شاركها !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2012 | أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |